قدرات المرأة المصرفية

ضمن سلسلة اللقاءات التي تنظمها الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة مع قيادات مؤسسات مصرفية ومالية في اطار الاحتفال بيوم المرأة البحرينية الذي جرى تخصيصه هذا العام للاحتفاء بالمرأة في القطاع المالي والمصرفي، عقد اجتماعا مع الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية الأستاذ/ عدنان أحمد يوسف حضره من جانب المجلس الأعلى للمرأة كلا من السيدة صباح المؤيد استشارية المجلس الأعلى للمرأة في مجال إدماج احتياجات المرأة في القطاع الخاص، والدكتورة دنيا أحمد مدير إدارة الاستراتيجية الوطنية لنهوض المرأة البحرينية وقائم بأعمال مدير عام السياسات والتطوير، والآنسة هند أمين أخصائي تخطيط وتطوير بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة. جرى خلاله بحث أوجه التعاون المشترك الهادف إلى بناء قدرات المرأة في القطاع المالي والمصرفي و الحرص على وضع آليات وسياسات مستديمة لضمان استدامة تكافؤ الفرص وادماج احتياجات المرأة في القطاع.

وتم خلال الاجتماع عرض الجهود التي تبذلها مجموعة البركة المصرفية في بناء قدرات المرأة البحرينية العاملة لديها، وإتاحة الفرص أمامها في مجالات التدريب والترقي. كما عرض الرئيس التنفيذي الأستاذ عدنان أحمد يوسف بعض الممارسات المصرفية الرائدة للمجموعة في الدول الخمس عشرة التي تتواجد فيها وحداتها المصرفية العاملة في تلك الدول.

وناقش الاجتماع أهمية توفير البرامج التدريبية والتحفيزية للعاملات في القطاع المصرفي، ودعم وصول المرأة للمناصب القيادية بناء على كفاءتها وجدارتها، وتوثيق الممارسات الايجابية في هذا المجال.