وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة

أعلنت المنسقية الجهوية لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة بمدينة نواذيبو زوال اليوم عن منح قروض ميسرة لفائدة 25 من اتحاد التعاونيات النسوية في المدينة بمبلغ مالي قدره 7.38 مليون أوقية.

وقال الوالي المساعد محمد محمود ولد المصطفي إن منح هذه القروض الميسرة لرئيسات اتحاديات التعاونيات المقدم من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة عبر صناديق القرض والادخار.

وأشار الوالي في حفل الإعلان الرسمي عن منح القروض أنها تندرج في إطار سياسة الحكومة الرامية إلى دعم نشاط النساء الأكثر احتياجا ، مشيرا إلى أنها 25 اتحاد تعاون نسوي يضم كل اتحاد 10 تعاونيات.

ونبه الوالي المستفيدات إلى أن القروض تسدد على مدى سنتين مع فترة اعفاء مدتها 4 أشهر ، داعيا المستفيدات إلى ضرورة توظيفه في الأنشطة المدرة للدخل.

بدورها المنسقة الجهوية لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة زينب بنت محمدن قالت في تصريحات لوكالة الأخبار إنه تم تشكل لجنة محلية برئاسة الوالي لتحديد المستفيدين عكفت لمدة أشهر على اختيار المستفيدات بشكل شفاف حسب قولها.

وقالت المنسقة إنه تم اختيار 25 اتحاد منها 4 في بلدية بولنوار و6 في مقاطعة الشامي و 15 في نواذيبو، مشيرة إلى أن الغلاف المالي للإتحاد ب 300 ألف أوقية.