حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل"

نظمت حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل" بالتعاون مع المجلس البلدي لمدينة كلباء، الخميس الماضي، محاضرة للتعريف بفوائد الرضاعة الطبيعية وبمبادرة مؤسسات صديقة للأم، إلى جانب تمكين الأمهات من العودة إلى العمل بشكل صحيح وآمن لهن ولأطفالهن بعد انتهاء أجازة الوضع.

وشارك في المحاضرة التي أقيمت في مقر غرفة تجارة وصناعة كلباء في الذيد ممثلون عن 13 مؤسسة حكومية في المدينة، بهدف تشجيع هذه المؤسسات على الانضمام إلى الحملة، والحصول على الاعتماد الرسمي لها، من خلال توفير بيئة داعمة للأمهات وأطفالهن في أماكن العمل.

وتناولت المحاضرة، التي حضرها رئيس المجلس البلدي في مدينة كلباء سعادة هلال النقبي، وعدد من أعضاء المجلس، بحث كيفية استكمال الخطوات الأساسية لاعتماد المؤسسات الراغبة في الحصول على الاعتماد الرسمي لحملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل"، إلى جانب التعريف بالحملة وأهمية المشاركة فيها.

وأكدت مديرة اللجنة التنفيذية لحملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل" . حصة خلفان الغزال، أن رؤية الحملة تكمن في تعزيز الصحة الجسدية والنفسية للأطفال وذويهم، من خلال زيادة نسبة ومدة الرضاعة للوصول إلى أسرة مترابطة ومجتمع صحي، وتمكين الأمهات من رضاعة أطفالهن لمدة عامين لمنحهن البداية الصحيحة للحياة.