ماريو جوتزه لاعب بروسيا دورتموند الألماني

أكد ماريو جوتزه، لاعب بروسيا دورتموند الألماني، أنه لم يفاجأ بشكل كبير بعدم ضمه للقائمة النهائية للماكينات في نهائيات مونديال روسيا، هذا الصيف. وودع منتخب الماكينات البطولة من دور المجموعات، برصيد 3 نقاط فقط من انتصار وحيد على السويد.

وقال جوتزه، خلال تصريحاته لصحيفة "دي فيلت": "كان لدي شعور معين قبل إعلان القائمة النهائية للمنتخب الألماني للمونديال"، وأضاف: "حين لم أستدعَ لمواجهتي البرازيل وإسبانيا في مارس/ آذار، ظننت بأنني لن أشارك في المونديال، لذلك لم أفاجأ بغيابي النهائي"، وتابع: "عدم استدعائي هو أمر صعب، فمنذ أن كنت في الـ18 من عمري وأنا موجود مع المنتخب، ولي الكثير من التجارب والخبرات".

وأردف: "توجد الآن حالة جديدة، ولكن يجب أن أتأقلم معها، ومع الأسف هذا يعتبر جزءا من عملية تطوري، وعليّ أن أتقبّل ذلك كتجربة ولو كانت سلبية لكي أضمن المستقبل، وأنتقل لمستوى أعلى"، واستكمل: "كنت مقتنعا أن المنتخب سيصل لمراحل متقدمة في كأس العالم في روسيا، لأننا في السنوات الماضية كنا دائما نصل إليها، وبعد الفوز على السويد قلت إننا على الطريق الصحيح".

وأتم: "كرة القدم هي نتائج، وإذا وصلت للدور النهائي أو نصف النهائي فلن يتذكر أحد أنك عانيت في الأدوار التمهيدية مثل عام 2014، ولكن إذا ودعت البطولة من دور المجموعات فهذا يعني أن كل الأمور تسير بشكل سيئ".