الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)

أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء، قبوله قراري تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية يورو2020 وكأس كوبا أميركا إلى صيف العام المقبل بسبب أزمة وباء كورونا.

وأعلن السويسري أن من المنتظر تأجيل كأس العالم للأندية لهذا السبب، إما إلى نهاية 2021 أو حتى إلى عام 2022 أو 2023، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ قرار بهذا الشأن في وقت لاحق " إذا توافر المزيد من الوضوح"، حيث دعا إنفانتينو إلى عقد مؤتمر عبر الهاتف لمجلس الاتحاد غدا الأربعاء.

من ناحية أخرى، أعلن إنفانتينو عن إنشاء صندوق تبرعات في الفيفا بقيمة 10 مليون دولار لدعم منظمة الصحة العالمية في مكافحة أزمة فيروس كورونا.

وقال إنفانتينو إن " العالم يقف أمام تحد صحي لا مثيل له ومن الواضح أنه يتطلب رد فعل جماعي وعالمي"، وطالب بأن يكون " التعاون والاحترام المتبادل والتفهم هي المبادئ التوجيهية التي يجب أن يراعيها كل صناع القرار في هذه اللحظة الحاسمة".

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قد وافق في وقت سابق من اليوم على تأجيل بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2020) لمدة 12 شهرا لتقام في 2021 في إطار الجهود الجارية للحد من انتشار وباء فيروس كورونا.

وفي ذات السياق، وافق اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) اليوم رسميا على تأجيل بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2020)، في ظل أزمة كورونا.

قد يهمك ايضا

اعب مانشستر سيتي الإنجليزي يكشف حقيقة العودة إلى ملعب آنفيلد مجددًا

مارادونا يعرض تخفيض راتبه مع خيمناسيا لتجاوز أزمة فيروس "كورونا"