تأجير السيارات في مطار جازان

شهدت مكاتب تأجير السيارات في مطار جازان إقبالا غير مسبوق في الفترة الحالية من قبل السياح القادمين للمنطقة والراغبين في التأجير مما أدى لخلق تنافس بين الشركات المؤجرة في الشروط وتخفيض ورفع الإيجار اليومي للسيارة بحسب نوعها وحداثتها بالإضافة لزيادة مبلغ التأمين عليها الذي يتجاوز من 1000-1500 ريال، بينما تفاوتت أسعار تأجير سيارات اليارس من 75-159 ريالا، والكامري 300 ريال لليوم الواحد، والجنيسس 700 ريال، والأكسنت والكوريلا تراوحت أسعار إيجارها من 110-200 ريال، أما بي إم دبليو فتراوحت أسعار إيجارها من 550-850 ريالا لليوم. وتم تأجير ما يفوق 300 سيارة في الساعة الواحدة حسب قول أحد العاملين.

وتم رصد الإقبال والازدحام على مكاتب التأجير من فجر أمس خاصة أن المنطقة تحتفي بالمهرجان الشتوي.

وذكر المواطن عمر عزيز إن الأجواء الحالية دعته للقدوم من منطقة عرعر إلى جازان بغية حضور المهرجانات القائمة والتنزه بين جزرها الطبيعية وأسواقها الشعبية الأمر الذي اضطره لاستئجار سيارة من أحد مكاتب التأجير، مؤكدا أن الأسعار مرتفعة قليلا للحد الذي لا يتناسب مع نوع السيارة.

وأوضح متعاملون أن عددا كبيرا من شباب المنطقة لجأ أيضا للاستئجار من مكاتب شركات التأجير بالمطار والعزوف عن بقية الشركات كون التنافس في التأجير لديها أدى لتخفيض تأجير البعض وإسقاط بعض الشروط كوجود بطاقة الفيزا والتأمين العالي السعر