غالاكسي نوت 4

انتشر مؤخرا على شبكة الإنترنت تسريب جديد لما سيبدو عليه هاتف "جالاكسي نوت 4" الذكي القادم من شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية، وذلك قبيل إطلاقه رسميا الشهر المقبل.

ونشر موقع الويب التجاري "إيرافون" على قوائمه اسم الجهاز المحمول الهجين – الذي يجمع بين وصافات الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية- والمزود بشاشة عرض بتكنولوجيا "سوبر ألموليد" ذات المقاس 5.7 بوصة، والتي تقدم دقة وضوح فائقة (1440×2560 بكسل).

وأشار الموقع إلى أن الجهاز "نوت 4" سوف يأتي مزودا بمعالج "سنابدراجون 8.5" بسرعة 2.1 جيجا هيرتز في بعض المناطق، وبمعالج "إكساينوس 5433" رباعي النوى ذو السرعة 1.3 جيجا هيرتز في مناطق أخرى، فضلا عن ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت.
كما ذكر الموقع أن الهاتف الجديد سيحتوي على كاميرا رقمية خلفية بدقة وضوح 16 ميجا بكسل، وأخرى أمامية بدقة وضوح 5 ميجا بكسل، بالإضافة إلى دعم قدرة الاتصالات بشبكات الجيل الرابع "إل تي إي – أيه" بسرعة 300 ميجا بيتس/ثانية.
وزعم الموقع أن الجهاز "نوت 4" سوف ينطلق مزودا بإصدارة نظام تشغيل "أندرويد 4.4.3" (ذات الاسم الرمزي "كيت كات").

ومن المتوقع أن يطرح الجهاز الجديد في الأسواق بنسخ ذات سعات تخزينية متنوعة 16 و32 و64 جيجا بايت، وكلها تدعم سعة تخزين خارجية حتى 128 جيجا بايت عبر بطاقات "مايكرو إ س دي".

ومن المتوقع أن تزيح "سامسونج" الستار رسميا عن هاتفها الجديد "جالاكسي نوت 4" خلال مؤتمر صحفي خاص في الثالث من سبتمبر المقبل.