رهواتف لوميا الذكية

عقدت شركة أجهزة مايكروسوفت مؤتمرا إقليميا اعلنت خلاله توفر أجهزة لوميا التي تعمل بنظام ويندوز فون Windows Phone 8.1 في منطقة الشرق الأوسط والشرق الأدنى وشمال إفريقيا .
وقال النائب الأول لرئيس شركة أجهزة مايكروسوفت في الهند والشرق الأوسط وإفريقيا ارتو نوميلا خلال المؤتمر ان الإقبال على هواتف لوميا الذكية يزداد في أرجاء المنطقة عازيا ذلك الى نجاح هاتف لوميا 520 من فئة الهواتف الذكية ذات الأسعار القريبة إلى المتناول كما أنّه يحمل معه إبداعات جديدة عادةً ما توجد في هواتف المستوى الأعلى.
واشار الى ان هاتف لوميا 630 يتوفر بشريحة اتصال SIM واحدة أو شريحتين كما ان هاتف لوميا 635 يوفر إمكانية اتصال الجيل الرابع 4G وهما أول هاتفيين ذكيين عاملين بنظام "Windows phone 8.1" يطلقان في المنطقة.
وقال رئيس المبيعات وعلاقات العملاء وتسويق المنتجات عالمياً في شركة مايكروسوفت للأجهزة الذكية ايفي ماجد ان خاصية الشريحتين تعد رئيسية في الهاتف الذكي في العديد من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وان هذا الهاتف الذكي يوفر قيمة كبيرة من جميع النواحي حيث أن له تصميم مميز وقدرات تصوير عالية جداً وصوت رائع للموسيقى والفيديو اضافة الى انه يتمتع بخاصية ال تي اي LTE التي توفر للمستخدم تجربة غنية رائعة".
وفيما يتعلق بهاتف لوميا 930 قال ان الهاتف يجمع بنظام 1ر8 Windows أفضل مزايا مايكروسوفت و لوميا Lumia ليقدم تصوير وفيديو في أي هاتف ذكي كما يشتمل على مجموعة غنية من التطبيقات والخدمات بتفاصيل معدنية مميّزة وألوان جديدة كما انه قادر على الاحتفاظ بالمحتوى مثل الصور وتسجيلات الفيديو والوثائق التي تتطابق مع نظام Windows Phone وجهاز الكمبيوتر والجهاز اللوحي وجهاز Xbox.
واشار ماجد الى ان هاتف لوميا Lumia 930 هو أهم أجهزتنا الحديثة من مجموعة Lumia ويتميز بتصميمه خاص ومواصفات فريدة سواء من حيث قدرة المعالج أو نوعية الشاشة أو الخاصيات الأخرى المعروفة مثل قدرات التصوير التي تشتهر بها مجموعتنا من هواتف Lumia الذكية".
وتوقع ان يتوفر جهاز نوكيا Lumia 930 خلال الربع الثالث من العام الحالي بمجموعة من الألوان من بينها الأسود والأبيض والأخضر والأصفر والبرتقالي ، اضافة الى مجموعة من الاكسسوارات الجديدة .