جهاز "هواويP9"

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين أن هاتفها الذكيّ P9 الرائد الحائز على جوائز عالمية أصبح متوفّراً بلونَين جديدَين: الأحمر والأزرق. ويعكس هاذاناللونانالزاهيانمن وحيحقبة البوب آرت الآسرةالنابضة بالألوان، شغف وأناقة عالم الموضة. والنتيجة لافتة- هاتف بتصميم جميل يقدممزايا رائعة ويجمعالفنّانين والمبدعين ويتلاءم مع أزيائكم المفضّلة.
 
وانسجاماً مع الألوان السائدة على منصّات عروض الأزياءللعامين2016/2017، سيكونهواوي P9المبتكرباللونَين الأزرق والأحمر هاتفاً ذكياً استثنائياً لكل من يحرص على تميّزه بين الحشود. وبفضل خطوط تصميمه والتكنولوجيا المزوّد بها،يمكن لحاملي هواوي P9من روّاد قطاع الأزياء والأناقة والفنّ أن يلفتوا الأنظار ويحدّدوا اتجاهات الموضة للعام 2017.أما الأضواءفتتلألأ على أسطحهالمصقولة المغلّفة بطبقة برّاقةأضيفت لغطائه المعدني لترسم مؤثرات بصرية تختلف باختلاف ظروف الإضاءة.
 تعتمد شاشة العرض بتقنية HD الكاملة وبقياس 5,2 بوصة في جهاز P9 على تقنية أفلام هوليوود الملوّنة مما يتيح للشاشة إمكانية تغطية 96% من نطاق الألوان.
  تتميّز الكاميرا بعدستَين وبدقة 12 ميغابيكسل بمستشعرات RGB(الأحمر الأخضر الأزرق) والأبيض والأسودإضافة إلى وظيفة التركيز البؤري المدعومة بالليزر مما يجعل الكاميرا أكثر تحسّساً بنسبة مئتَي بالمئة من الطرازات السابقة ويتيح لها إمكانية التقاط تفاصيل أكثر بنسبة 300%.
 
 يعمل جهاز P9 بواسطة أحدث معالج من هواوي طراز Kirinقائم على تقنية شرائح TSMC16nmFinFestPlus. فيكون أداء وحدة المعالجة المركزية CPU أسرع بنسبة 100% مقارنةً مع جهاز P8 كما تمّ تحسين الرسومات الثلاية الأبعاد بنسبة 125%
يرتكز جهاز P9 على نظام Android Marshmallow 6.0، ويعتمد واجهة Huawei Emotion UI 4.1 ممّا يضيف مئات التحسينات على تجربة المستخدمين. جهاز P9يتطابق مع أحدث تقنية USB Type-C Connector