آيفون 6

يتبين من أحدث التسريبات التي تتعلق بهاتف "آيفون 6" الذي يترقب العالم ظهوره الشهر المقبل، أنه سيتضمن شريحة ذكية   "NFC" تجعل لديه القدرة على تنفيذ دفعات مالية عن بعد في إضافة نوعية جديدة ستجعل من الهاتف الجديد محفظة نقود مالية، وبطاقة ائتمان يمكن بواسطتها سداد أثمان المشتريات.

وبحسب المعلومات التي نشرتها جريدة "ديلي ميرور" البريطانية  فإن هاتف "آيفون 6" سيضم أسرع لاقط "واي فاي" في العالم، ليتمتع مستخدمو الهاتف بسرعة انترنت فائقة عبر "واي فاي" تتجاوز السرعات التي توفرها أجهزة الكمبيوتر، فضلاً عن قدرة الهاتف على التقاط شبكات بعيدة.

ولفتت المعلومات الى ان شركة "آبل" طورت قدرات الاستشعار من أجل التعرف إلى بصمة صاحبه.
وتقول المعلومات المتداولة حول "آيفون 6" إن الكريستال غير القابل للكسر سوف يدخل في صناعة الهاتف الجديد بما يجعله أكثر قوة ومقاوما للضربات والصدمات.

وتقول المعلومات التي يجري تداولها عبر مواقع إلكترونية في الولايات المتحدة وأوروبا، إن الهاتف الجديد سوف يكون مزوداً بسماعات عالية الجودة من شركة (Beats) العالمية، على أن مرد هذه المعلومات إلى أن "آبل" كانت مؤخراً قد استحوذت على هذه الشركة مقابل ثلاثة مليارات دولار في تحرك منها لتطوير للدخول في عالم الإلكترونيات السمعية.

ومن المرجح أن تكشف "آبل" عن هاتفها الجديد "آيفون6 " في 9 من ايلول المقبل، حيث تقيم حدثاً خاصاً لهذا الغرض إلا أنه من المستبعد أن تطرح الشركة النسختين من الهاتف الجديد في آن واحد بالأسواق حيث على الأغلب أنها ستطرح ابتداء الهاتف ذا الشاشة الصغيرة 4.7 إنش، على أن يتم طرح الهاتف ذي الشاشة الكبيرة 5.5 إنش في وقت لاحق، لكن الترجيحات تشير إلى أن الأمر سيتم قبل نهاية العام الحالي على جميع الأحوال.