آيفون 7

مع اقتراب إطلاق شركة "آبل" الجيل الجديد من جوالات "آيفون" الذكية، تصدر بين الحين والآخر معلومات عن إمكاناته وعن التقنيات التي تنوي الشركة تزويده بها، ومن بين ما ورد معلومات عن تقنيات سجلت الشركة براءات اختراعها تتعلق بالكاميرا وخواص التحكم.

وبما أن "آبل" من عادتها تطوير تقنيات بهدف صرف أنظار الشركات المنافسة عن طبيعة تصميماتها الجديدة، فمن المحتمل أن تندرج التقنيات التي يشاع تزويد "آيفون" الجديد بها تحت ذلك التصنيف، وعلى أي حال فمن أهم التقنيات التي يشاع توفرها في الجوال الجديد:

"آيفون 7" سيقبل الفتح عبر الصوت

من بين ما أشيع إتاحة فتح الجوال عبر الصوت من خلال تقنية للتعرف على الصوت، وهي شبيهة بتقنية فتح الجوال عبر بصمة الإصبع التي أتاحها جوال "آيفون 5إس " لأول مرة، ثم أتيحت على آ"يفون "6 و"6بلس" لاحقا.

"آيفون 7" سيأتي بكاميرتين خلفيتين

تقدمت "آبل" أيضا لتسجيل تقنية تسمح بتوفير كاميرتين خلفيتين، على أن تكون إحداهما كاميرا مكبّرة ومقرّبة من نوعية كاميرات التليفوتو، بينما ستكون الثانية كاميرا تقليدية.

هذا وقد أشيع أيضا أن "آبل" ستطلق إصدارا بشاشة 4 بوصات من الجوال الجديد، ثم وردت أقاويل أخرى لتروج لخلاف ذلك، ولم تعلن الشركة رسميا عن أي تفاصيل عن الجيل المقبل من الجوال.