هاتفًا جديدًا من ألكاتيل الفرنسية

يشكّل معرض "آي أف أيه" الذي يُعقد في ألمانيا فرصة لا غنى عنها تتيح للشركات الكبرى عرض أحدث منتجاتها التقنية في مجال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وهذا ما دفع شركة "ألكاتيل" الفرنسية إلى الكشف عن هاتف كبير الحجم قادر على منافسة الهواتف الأخرى في فئته، مثل "غالاكسي نوت 4" و"موتو أكس" و"أسيند مايت 7"، وغيرها. 

لكن ما يميّز هاتف "ألكاتيل وان تاتش هيرو 2" هو سعره المنخفض نسبياً مقارنة مع منافسيه، لاسيما أنه يتمتع بمواصفات عالية، إذ جرى تزويده بمعالج ثماني النواة من "ميدياتيك" بسرعة تردد 2 غيغاهيرتز، وذاكرة وصول عشوائي 2 غيغابايت، أما حجم شاشته، فيبلغ 6 بوصة من نوع "آي بي أس"، بكثافة 360 بيكسل في البوصة الواحدة.

كما يدعم الهاتف الجديد من "ألكاتيل" الاتصال بشبكة إنترنت الجيل الرابع، أما بطاريته فتبلغ سعتها 3100 مللي أمبير، تقول الشركة الفرنسية إنها كفيلة بإبقائه في وضعية الاستعداد مدة 380 ساعة. 

دقة الكاميرا الخلفية في "ألكاتيل وان تاتش هيرو 2" تبلغ 13 ميغابيكسل، أما الأمامية فمصمّمة لمحبي التقاط الصور الذاتية "السيلفي" نظرا إلى كونها بدقة 5 ميغابيكسل، فضلاً عن أنه يتضمن قلما ذكياً يتمتع بالكثير من الخصائص المميزة. 

وقد أعلنت "ألكاتيل" أنها طرحت هاتفها الجديد في بعض الأسواق الأوروبية على أن يتم طرحه لاحقاً في مختلف الأسواق العالمية، مشيرة إلى أن سعره يقارب 450 دولار.