Galaxy Note 4

سلطت تقارير جديدة مصدرها وسائل الإعلام الكورية، الضوء من جديد على خطط سامسونج الخاصة بالفابلت المقبل Galaxy Note 4، وفيما إن كان سيطلق في معرض برلين للتكنولوجيا IFA الذي سيقام في الخريف المقبل. وبالاستناد إلى معلومات كبار التنفيذيين في الشركات المزودة للشركة الكورية العريقة أشارت صحيفة The Korean Times أن هذا الهاتف كبير الحجم لن يطلق في الحدث المذكور بل سيتم الكشف عن النظارة الذكية Gear Glass إلى جانب شاشات منحنية من نوع
OLED TVs وبعض المنتجات الذكية القابلة للارتداء دون تسميتها.
وبما أننا نتحدث عن الشاشات المنحنية فإن هذه التقارير تشير إلى أن Galaxy Note 4 سيكون بأكثر من إصدار «إصدارين على الأقل» أحدهما مزود بشاشة منحنية من نوع Curved AMOLED فيما الآخر بشاشة AMOLED مسطحة عادية. حيث يتوقع Cunotic المتخصصة في متابعة أخبار التكنولوجيا والأجهزة الذكية، أنه سيتم إنتاج الإصدار الأول بكميات قليلة، حيث سيطلق في أسواق معينة فقط نتيجة ارتفاع ثمنها، فيما الإصدار العادي سيكون هو الأساسي وسينتج بكميات ضخمة.
يذكر أن مواصفات هاتف سامسونج الهجين القادم غير مؤكدة، ومن أهم الميزات الفنية لهذا الفابلت هي شاشة قد تكون بحجم 5.7 إنشات وبدقة Quad HD المكافئة لـ 1440 في 2560 بيكسل وبشريحة من نوع Exynos 5 Octa ثمانية النواة «يمكن أن يزود أيضاً بشريحة سناب دراجون 805 رباعية النواة» وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل.