باعت شركة سامسوغ نحو 120 ألف وحدة من هاتفها الذكي الجديد جالاكسي اس 5 في كوريا الجنوبية حتى الأسبوع الماضي ، وذلك في أداء مشابه للموديل السابق اس 4 وفقا لما قال مراقبو السوق اليوم الأحد.
وقالوا إن البيع كان بمعدل ما يقرب من 10 ألف وحدة يوميا خلال الـ 12 يوم عمل منذ إطلاقه في يوم 27 مارس حتى يوم الجمعة. وأضافوا أن حصة اس 5 تمثل حوالي 28 % من سوق الهاتف الذكي المحلية.
إن جالاكسي اس 5 الذي يعتبر أحدث نسخة في سلسلة جالاكسي الرئيسية للشركة ، تم طرحه في 125 بلد في جميع أنحاء العالم يوم الجمعة في أكبر طرح في وقت واحد عالميا للأدوات الذكية من سامسونغ . وتجري مراقبة لصيقة لمبيعاته باعتبارها مقياس حول ما إذا كانت التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة يمكن تتجاوز تباطؤ السوق والمنافسة الشرسة من منافسيها الذين يدخلون في السوق بنماذج أرخص. وقد تم تسعير أس 5 بأقل من سابقيه.
ويحتوي الجهاز الجديد على راصد لمعدل ضربات القلب مدمج فيه ، فضلا عن جهاز استشعار بصمات الأصابع التي يمكن استخدامه لفتح الجهاز.
ويقول مراقبو السوق ،إن أرقام مبيعات اس5 ينبغي أن تأخذ في الاعتبار القيود المفروضة على شركات الجوال المحلية.
وكانت شركات الجوال الثلاث قد واجهت تعليق العمل بسبب تقديمها إعانات غير مشروعة لجذب عملاء جدد، وقد ظلت تتناوب في إغلاق أعمالها منذ أواخر مارس . كما ظلت مبيعات جالاكسي اس 5 تزداد، ولهذا يمكن لهذه الشركات البدء في بيع هذا النموذج في فترات ما بين التعلق.