شركة اتحاد اتصالات "موبايلي"

نجحت شبكة الجيل الرابع في شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" في تسجيل معدل نمو فاق التوقعات خلال شهر رمضان المبارك، حيث سجلت الشبكة نمواً مقداره 270% في معدل البيانات المنقولة مقارنة بشهر رمضان من العام الماضي.

وتعكس نسب الاستيعاب العالية للجيل الرابع نجاح "موبايلي" في تخطيط شبكتها بشكل مميز يلبي احتياجات ومتطلبات مشتركيها حتى ولو تخطت تلك الاحتياجات التوقعات.

وأوضحت "موبايلي" أنها نجحت في مضاعفة تغطية شبكة الجيل الثالث المطور، وكذلك إضافة سعات جديدة للشبكة من خلال استخدام تقنية "U900" في المدن الرئيسية، وتعمل هذه التقنية على زيادة مساحة التغطية من خلال استخدام ترددات منخفضة تمكن إشارة الجيل الثالث من النفاذ بشكل أكبر داخل التجمعات السكنية وتحسين جودة الخدمة لجميع العملاء.

وبهذه المناسبة قال م. عمر العمر الرئيس التنفيذي الأول لتصميم الشبكة في "موبايلي": "نحمل على عاتقنا زيادة الطاقة الاستيعابية لشبكة موبايلي بما يتوافق مع متطلبات العملاء، فنحن ندرك تماماً أن البنية التحتية للشبكة تمثل العصب الحقيقي لمواصلة عمليات الشركة بنجاح".

وأضاف العمر: "تمثل خبرات العملاء أحد الركائز المهمة التي تأتي على رأس أولوياتنا، لذا حرصنا على استخدام تقنية "U900" وجلب العديد من المستجدات التقنية التي تعمل على تحسين خبرات العملاء في موبايلي".

يذكر أن موبايلي تعمل على تكثيف جهودها لتغطية ما تبقى من مناطق المملكة العربية السعودية المأهولة بالسكان بشبكة الجيل الرابع "LTE-4G"، كما تقوم في نفس الوقت بتعزيزها في المناطق التي تم تغطيها في وقت سابق.