موبيلات جلاكسى

 تقلد هاتف جالاكسي S6 الذكي ، أحدث موديل لشركة سامسونغ للالكترونيات مرتبة أدنى من هاتف جالاكسي S5 في معظم مراجعات الأداء، وفقا لما ذكرته وكالة كونشيومير ريبورتز الأمريكية الخميس، مما يشير الى أن الموديل الجديد أقل جذبا للمستخدمين الذين يريدون بدائل لهواتف أيفون من شركة أبل.

وفقا لما ذكرته الوكالة غير الربحية التي تقيم المنتجات لحقوق المستهلكين، تقلد هاتف جالاكسي أس 5 الذي تم طرحه في العام الماضي صدارة القائمة ، متفوقا على نسخته المحسنة في مجالات طول عمر البطارية وأداء الكاميرا.

وجاء هاتف جي 3 (G3) من شركة أل جي للالكترونيات في المركز الثاني وتلاه هاتف أيفون 6 وجالاكسي أس 6 في المركز الثالث. ولم تدرج الدارسة هاتف G4 الجديد من ألي جي .

وقالت الوكالة إن مظهر جالاكسي S6 أكثر أناقة، حيث أن التعديلات التي طبقت عليها مشابهة لما في موديلات هاتف أبل الأمر الذي أضر بتقييم هذه الهواتف في الترتيب .

وجذب جالاكسي أس 6 وشقيقه جالاكسي اس 6 ادجي اهتمام السوق بمميزاتهما الفاخرة غير المسبوقة مثل البطاريات التي يمكن شحنها لاسلكيا.

وظلت سامسونغ تطور بطاريات قابلة للفصل أثناء طرح جالاكسي أس 5 ، مما ميزها على أيفون، الذي يظل مستخدموه ينتظرون أمام الجدران لملء بطاريته .

وقالت الوكالة " فوق ذلك ، فإن هاتف جالاكسي أس 6 ليس محميا من الماء عكس جالاكسي أس 5، وعليك ألا تدعه يفلت من يدك بإحكام القبض عليه عندما تكون قريبا من حوض، أو مسبح " مضيفة " أن الأجهزة الجديدة هي أكثر شبها بهواتف أبل مقارنة مع موديلات سابقة