مطار بغداد الدولي


كشف عضو في لجنة الاستثمار والاقتصاد البرلمانية، عن عملية بيع لمطار بغداد الدولي، من خلال عقد الاستثمار الأراضي المحيطة بالمطار، وقال النائب عبدالله الخربيط ، إن "مطار بغداد الدولي، تم بيعه وتم إعطاؤه هدية إلى شركة أجنبية خاسرة، حتى تستغني بأموال وثورات الشعب العراقي، فهذه قطعة الأرض ثروة عراقية".

وبين الخربيط، أن "ما حدث هو سرقة بواضح النهار، فهي خارج ضوابط الاستثمار وخارج تعليمات الاستثمار"، مضيفا أن "صاحب الشركة هو صديق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ولهذا تم إهداؤه أجزاء كبيرة من محيط بغداد."

وأثارت قضية استثمار الأراضي المحيطة بمطار بغداد الدولي جدلاً بعد الحديث عن عملية تغيير ديمغرافي تستهدف مناطق محيط العاصمة أو ما يعرف بحزام بغداد.

إلا أن الهيئة الوطنية للاستثمار كشفت عن قيام لجنة مشتركة بتثبيت حدود مشروع محيط مطار بغداد الدولي الذي يهدف إلى إنشاء مراكز اقتصادية وتجارية على غرار المدن العالمية واستبعاد تداخله مع أراضي الملكية الخاصة.

وطالب رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي رئيس الوزراء بإيقاف استثمار محيط بغداد، بإيقاف استثمار محيط بغداد لورود شكاوى على وجود مخالفات قانونية وهدر للمال العام.

قد يهمك ايضا

غرفة التجارة الدولية تؤكد أن سياسيات الإدارة الأميركية ستصعد التوترات

مصر تتوصل لتسوية مع إسرائيل بـ500 مليون دولار