عضو مجلس النواب عن كتلة البناء مختار الموسوي

اعلن عضو مجلس النواب عن كتلة البناء مختار الموسوي، الجمعة، ان أسعد العيداني هو مرشحنا الوحيد لمنصب رئيس الحكومة المؤقتة.

وذكر تصريح لـ  الموسوي نقله العراق اليوم  إن “المرشح الوحيد حتى الآن من قبل كتلة البناء، هو محافظ البصرة، أسعد العيداني، ولن يكون هناك مرشح بديل عنه لرئاسة مجلس الوزراء”.

وعن أسباب رفض رئيس الجمهورية، برهم صالح، ضمن خطابه للبرلمان، لاختيار العيداني رئيسا للحكومة، وإعلان استعداده لـ الاستقالة حال عدم تقديم مرشح غيره.

و أضاف الموسوي، أن “رئيس الجمهورية رفض العيداني، لأنه لديه أغراض، ولا يستطيع مصارحة الشعب، ومعارض أخرى في الموضوع”، مؤكداً ان “صالح يريد أن يكسب على حساب الآخرين، فليقدم استقالته لأنه في كل دول العالم تحصل مظاهرات لكن ليس كل من يتكلم في الشارع هذا لا يصلح”.

ولفت، إلى أن “اختيار المرشح لرئاسة الحكومة، يتم من خلال خبراء، ومراقبين من البرلمان، وبالنسبة لرئيس الجمهورية، في هذا الوقت ليس صحيحا أن يترك بغداد، ويتجه نحو السليمانية في إقليم كردستان”.

وأعلن محافظ البصرة، أسعد العيداني، أنه لايزال مرشحاً لتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال العيداني في مقابلة تلفزيونية: “لا زلت إلى الآن مرشح الكتلة الأكثر عدداً، وأنا مقبول من كتلة سائرون، ومن مقتدى الصدر وكتل أخرى لتشكيل الحكومة الجديدة”.

وأضاف “أنا أستغرب من موقف الرئيس برهم صالح، فهو لم يستقل رسمياً، ولم يكلف أي مرشح لتشكيل الحكومة، وغادر إلى محافظة السليمانية”.

وأوضح أن “كتلة البناء هي الكتلة الأكثر عدداً في البرلمان، وهي المعنية بتشكيل الحكومة الجديدة، وخلال اجتماعي أمس مع الرئيس صالح لم نتطرق إلى موضوع برنامج الحكومة الجديدة ولم نناقش الموضوع”

قد يهمك ايضا

محافظات الجنوب العراقي تشتعل غضبا ضد ترشيح العيداني

نيويورك تايمز: أمريكا تدرس تقليص وجودها العسكري في العراق وأفغانستان