مباراة سابقة بين ريفر بليت وبوكا جونيورز

تقرر تأجيل مباراة كرة القدم الودية بين فريقي ريفر بليت وبوكا جونيورز "مباراة كلاسيكو الأرجنتين" والتي كان مقررا إقامتها يوم الثلاثاء المقبل بمدينة كوردوبا، بسبب دعوات لإضراب عام في البلاد في هذا اليوم بحسب ما أعلن منظمو المباراة.

وسيتم إعادة جدولة ميعاد المباراة لتقام في العاشر من أكتوبر بالملعب الأولمبي بمدينة كوردوبا، بحسب ما قاله ايميتريو فارياس رئيس رابطة دوري قرطبة لموقع جريدة "لا فوز ديل انتريور" على الانترنت.

وقرر منظمو المباراة تأجيلها انتظارا لانتهاء دعوات الإضراب التي ستقام يوم الثلاثاء من قبل العاملين بالنقل واتحاد العمال المعارض.

وستقام مباراة "الكلاسيكو" الودية في أجواء متوترة لأنها ستكون المباراة التي تجمع بين الفريقين بعد فضيحة المباراة التي أقيمت في 14 مايو الماضي ،عندما التقى الفريقان في مباراة العودة لدور الـ16 من كأس ليبرتادوريس بعدما ألقى جماهير بوكا جونيورز رذاذ الفلفل على لاعبي ريفر بليت.

وتم إبعاد بوكا جونيورز من البطولة ومعاقبتهم من قبل اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" بعد هذه الواقعة التي أصيب خلالها جلد وعيون أربع لاعبين من ريفر بليت.

وصعد فريق ريفر بليت للدور نصف النهائي من بطولة كأس اليبرتادوريس لمواجهة فريق جوراني من باراجواي بعد انتهاء الراحة الإجبارية للبطولة، بسبب إقامة مباريات كوبا أمريكا 2015 بتشيلي.