صبري لموشي

أعلن الفرنسي صبري لموشي استقالته من تدريب المنتخب الإيفواري لكرة القدم عقب خروجه من الدور الأول لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل بعد خسارتها أمام اليونان 1-2 يوم الثلاثاء في فورتاليزا في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.
وقال لموشي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "عقدي ينتهي بنهاية المونديال ولن تكون هناك استمرارية وانتم تعرفون لماذا. هذا منطقي لفشلنا في كاس أمم إفريقيا وكأس العالم".
وأهدر المنتخب الإيفواري فرصة ذهبية لتحقيق تأهل تاريخي إلى الدور ثمن النهائي للعرس العالمي بخسارته أمام اليونان وهو كان في طريقه إلى ذلك حيث فرض التعادل حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما حصل أبطال أوروبا 2004 على ركلة جزاء ترجمها يورجوس ساماراس إلى هدف الفوز.
وكان المنتخب الإيفواري يملك مصيره بين يديه لأنه لعب بأفضلية الفوز والتعادل، لكن الهزيمة بخرت الآمال.
وأضاف لموشي: "عملنا لمدة عامين ولكن تاريخي مع كوت ديفوار سيتوقف هذا المساء للأسف. استمتعت كثيرا وكنت فخوار جدا بتمثيل هذه الأمة الكبيرة".
وتابع "السيناريو كان قاسيا ولكن اليونانيين لم يسرقوا الفوز. كنا على بعد نحو دقيقة من الانجاز ولكننا خسرنا بسبب التفاصيل الصغيرة".
وختم "أنا محبط ومستاء كثيرا. المنتخب بأكمله عمل جيدا وبذل جهودا هائلة. أنا حزين للاعبين وجميع الإيفواريين. مسيرتي مستمرة وستكون هناك هزائم أخرى ولكنني كنت أحب أن تنتهي مسيرتي مع كوت ديفوار بشكل مختلف".