كوبي براينت

أعلن نادي ليكرز الأمريكي، أن نجم الفريق كوبي براينت سيخضع لعملية جراحية في كتفه الأيمن، مما يكلفه الغياب عن المدة المتبقية من عمر موسم دوري كرة السلة الأمريكي "إن بي إيه".

وسيخضع براينت للعملية الجراحية غداً الأربعاء من أجل علاج الكسر الذي أصابه في مفصل الكتف.

ورغم أن النادي الأمريكي لم يتطرق إلى الحديث عن المدة التي من المتوقع أن يغيب خلالها براينت عن الملاعب، تشير التكهنات إلى احتياج اللاعب إلى بضعة أشهر للتعافي وإعادة التأهيل قبل العودة مجدداً إلى الملاعب.

وأصبح وصول ليكرز إلى منافسات الدور الفاصل في مسابقة الدوري الأمريكي لكرة السلة في حكم المستحيل، ولهذا فمن المفترض أن ينتهي مشواره في البطولة في 15أبريل (نيسان) المقبل.

وتعتبر الإصابة التي تعرض لها براينت في الكتف الأربعاء الماضي خلال مباراة فريقه أمام منافسه نيو أولاليانس بليكانس هي ثالث الإصابات الخطيرة التي عانى منها خلال العامين الماضيين.

وأصيب اللاعب الأمريكي بقطع في وتر إيكيليس عام 2013، قبل أن يصاب بكسر في إحدى عظام الركبة في العام المنصرم أدت إلى غيابه عن المشاركة في المنافسات طوال الموسم تقريباً.

ويلعب براينت حالياً موسمه الـ19 في "إن بي إيه" وقبل الأخير في تعاقده مع ليكرز.

ونجح براينت، الفائز بخمسة ألقاب من بطولة الدوري الأمريكي مع ليكرز، في ديسمبر (كانون الأول) الماضي في التفوق على اللاعب الأسطوري مايكل جوردان ليصبح ثالث أفضل هدافي "إن بي إيه" عبر تاريخه.

وقال براينت عبر تويتر عقب علمه بإصابته: "هذا هو ما يحدث عندما أقوم بالتمريرات بشكل مبالغ فيه"، في إشارة إلى محاولاته خلال المباريات السابقة لخلق فرص لزملائه عن طريق التمريرات الحاسمة أكثر من تركيزه على التصويبات الشخصية.