المدرب البرتغالي فيرناندو كابريطا

توفي مساء أمس (الاثنين) المدرب البرتغالي فيرناندو كابريطا، الذي قاد فريق الرجاء البيضاوي للفوز بأول لقب للدوري المغربي في موسم 1987/1988، عن سن يناهز 91 سنة، في أحد مستشفيات العاصمة البرتغالية لشبونة.

وارتبط كابريطا كثيرا باسم فريق الرجاء البيضاوي ، بعدما دربه في مناسبتين موسم 1987/1988 حيث حقق معه لقب البطولة لأول مرة في تاريخ النادي الأخضر ، كما دربه موسم 1990/1991 .

واعتبر عبد الحميد الصويري رئيس السابق لفريق الرجاء البيضاوي وفاة كابريطا خسارة كبيرة لكرة القدم العالمية عموما والرجاوية خصوصا حيث قال :” كابريطا من المدربين الكبار الذين أشرفوا على تدريب الرجاء البيضاوي، لقد أدخل مفهوم الألقاب على ثقافتها، بعدما قادها للفوز بأول لقب للدوري المغربي”، وأضاف :” لقد اشتغلت بجانبه حيث كنت آنذاك مكلفا بمهمة أمين المال في المكتب المسير الذي كان يقوده عبد القادر الرتناني، ووجدت فيه المدرب الصارم المحب لعمله”.

وأوضح رئيس فريق الرجاء البيضاوي السابق أن كابريطا كان لا يبالي بالأسماء والنجومية رغم أن النادي الأخضر كان يتوفر على لاعبين من الطراز الكبير، بل كان يقدر الإجتهاد في العمل لما في مصلحة للمجموعة”.