المهاجم البرازيلي برانداو

قررت اللجنة التأديبية في رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم إيقاف المهاجم البرازيلي برانداو لستة أشهر بسبب اعتدائه على الإيطالي -البرازيلي تياجو موتا لاعب باريس سان جيرمان ، ما يعني أنه سيغيب عن فريقه باستيا 24 مباراة .

وأكد رئيس اللجنة سيباستيان دونو أنه تم اتخاذ قرار إيقاف برانداو لأن التصرف الذي قام به ، اعتداء لا يمكن التسامح به ولا تبريره .

وكان برانداو موقوفا بشكل مؤقت منذ 21 أغسطس الماضي قبل أن يصدر قرار اللجنة التأديبية بإيقافه حتى 21 فبراير القادم ، ما يعني غيابه عن 24 مباراة لفريقه باستيا .

كما يواجه المهاجم البرازيلي البالغ من العمر 34 عاما تهمة جنائية بالاعتداء عمدا داخل ملعب رياضي وستتخذ المحكمة قرارا بهذه القضية في الثالث من نوفمبر القادم ، وفي حال وجد مذنبا قد يحكم عليه بالسجن وبدفع غرامة مالية .

وقد تسبب برانداو بكسر في أنف موتا بعد أن نطحه في الممر المؤدي إلى غرفة الملابس اثر انتهاء المباراة بين فريقيهما في الدوري المحلي في منتصف الشهر الماضي .

وأظهرت صور المراقبة في نفق الملعب والتي حصلت عليها وسائل الإعلام المحلية ، أن برانداو كان ينتظر موتا للاقتراب منه قبل أن ينطحه ويكسر له أنفه .