السويدى زلاتان إبراهيموفيتش

عاقبت لجنة الانضباط برابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، السويدي زلاتان إيبراهيموفيتش نجم "باريس سان چيرمان" بإيقافه أربع مباريات على خلفية الكلمات المسيئة التي وجهها لفرنسا ولحكم المباراة بعد الهزيمة التي تلقاها فريقه يوم ١٥ مارس ضد مضيفه بوردو في الجولة الـ29 لمسابقة الدوري الفرنسي.
وتسري العقوبة في الدوري الفرنسي اعتبارا من الأسبوع القادم، وهو ما يعني أن بإمكان ابراهيموفيتش المشاركة مع فريقه السبت أمام باستيا في نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية، الا انه لن يشارك في مباراة فريقه أمام برشلونة الأسبوع المقبل في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.
وكان ابراهيموفيتش قد وصف، أثناء توجهه الى غرفة تغيير الملابس، فرنسا بالدولة "القذرة"، مشيرا إلي أنها لا تستحق وجود نادي مثل باريس في دولتها وذلك عقب اللقاء الأخير بين فريقه ونادي بوردو.
وأضاف: "خلال 15 عام مسيرتي لم أر حكما فاشلا هكذا مثلما في تلك الدولة القذرة..... فرنسا لا تستحق وجود نادي مثل باريس سان جيرمان".
وقد سارع فيما بعد بتقديم اعتذاره عن اللغة المهينة التي استخدمها عقب مباراة فريقه أمام بوردو إلا أن سلوكه الذي وصفه البعض أنه يتسم بالعجرفة الشديدة قد أثار جدلا في الأوساط الرياضية والإعلامية وكذلك السياسية.