كوين كاستيلس

سيغيب حارس المرمى البلجيكي كوين كاستيلس عن المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام بالبرازيل الشهر الجاري بسبب الإصابة، حسبما أعلن مسئولو المنتخب البلجيكي اليوم الثلاثاء.
وخاض كاستيلس سباقا ضد الزمن للحاق بقائمة منتخب بلجيكا المشاركة في المونديال، والتعافي من إصابته بكسر في الساق والتي تعرض لها مع فريقه هوفنهايم الألماني في شهر أبريل الماضي.
ورغم انضمامه إلى قائمة الفريق النهائية في كأس العالم، إلا أن الفحوصات الطبية التي أجراها كاستيلس مؤخرا أثبتت ضرورة استبعاده من المشاركة في المونديال ليتم استبداله بالحارس سامي بوسوت حارس مرمى فريق زولت وارجم البلجيكي.
وبينما يتعين على المنتخبات تقديم قوائمها النهائية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في الثاني من يونيو الجاري، إلا أن لوائح البطولة تسمح باستبدال أي لاعب يتعرض للإصابة، قبل 24 ساعة من انطلاق المسابقة في 12 يونيو الجاري.
وسينضم بوسوت إلى الحارسين تيبو كورتوا وسيمون ميجنوليت لحراسة عرين المنتخب البلجيكي في كأس العالم.وتلعب بلجيكا في المجموعة الثامنة في الدور الأول للبطولة بجوار منتخبات روسيا، كوريا الجنوبية، الجزائر.