الإتحاد النيجيري لكرة القدم

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه أوقف الاتحاد النيجيري بسبب "التدخل الحكومي".
وقال بيان صدر عن الفيفا إن لجنة الطوارئ التابعة اتخذت هذا الاجراء بسبب ما وصفه بأنه "تدخل حكومي"، يعد خرقا لالتزام أعضاء الاتحادات الاعضاء بإدارة شؤونها بشكل مستقل.
وعقوبة الفيفا تعني حظر أي فريق نيجيري من المشاركة في أي بطولة كرة قدم دولية.
وأشار بيان الفيفا "خلال فترة الإيقاف ، لا يمكن تمثيل اتحاد الكرة النيجيري في أي مسابقة اقليمية او قارية أو دولية، بما في ذلك مسابقات الأندية أو المباريات الودية".
وقال الفيفا "سيتم رفع الإيقاف.. بمجرد أن تصبح اللجنة التنفيذية المنتخبة للاتحاد النيجيري لكرة القدم ، والجمعية العمومية للاتحاد ، ومجلس إدارة الاتحاد قادرين على العمل دون أي تدخل في شؤونهم".
وامهل الفيفا اتحاد الكرة النيجيري حتى الثلاثاء المقبل لحل الأزمة، وإلا سيتم حظر مشاركة البلاد في بطولة كأس العالم للسيدات تحت 20 عاما والتي تنطلق في الخامس من اغسطس المقبل في كندا.
وصوت الاتحاد النيجيري لكرة القدم مؤخرا على تعليق لجنته التنفيذية ، متجاهلا تهديد الفيفا بإيقافه.
وكانت اللجنة التنفيذية تدار من قبل أمينو مايجاري ، الذي اعتقل بعد عودة المنتخب النيجيري لكرة القدم من بطولة كأس العالم بالبرازيل ، بالخسارة أمام فرنسا صفر /2 في دور الستة عشر.
وكان الفيفا ، الذي احتج على اعتقال مايجاري ، قد صرح بأنه لن يعترف بالجمعية العمومية للاتحاد النيجيري لكرة القدم التي دعا إليها وزير الرياضة في البلاد.