هونغ ميونغ بو

أعلن هونغ ميونغ بو مدرب الفريق الوطني لكرة القدم عن استقالته من تدريب الفريق اليوم الخميس على إثر عدم تحقيق الفريق لأي انتصار في منافسات كأس العالم ، وذلك في تطور مفاجئ بعد أسبوع فقط من كسبه الثقة من الاتحاد الوطني لكرة القدم.
في مؤتمر صحفي عقده في الاتحاد الكوري لكرة القدم ، المقر الرئيسي في سيئول، قال هونغ انه يتحمل اللوم حول الأداء المخيب للآمال للفريق الكوري الجنوبي في البرازيل.
وقد خاض هونغ مع الفريق 19 مباراة مع تسجيل خمسة انتصارات، وأربعة تعادلات و 10 خسائر.
وكان كابتن المنتخب الوطني السابق، الذي تقاعد بعد أن لعب 135 مباراة دولية، والأكثر بين أي كوري جنوبي، ويأخذ خروج غير رسمي من أعلى آخر التدريب.
وقد لعب هونغ في أربع بطولات لكأس العالم،خلال الفترة من 1990-2002، كمدافع وكان مساعد مدرب في كأس العالم عام 2006. وتقاعد بعد أداء 135 مباراة دولية، كأكبر رقم يحققه لاعب كوري جنوبي ، وكان قائدا للفريق في كأس العالم 2002 الذي وصلت فيه كوريا الجنوبية إلى الدور نصف النهائي على أرضها.
وقاد كمدرب كوريا الجنوبية الى الدور ربع النهائي في نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة في عام 2009، في أفضل عرض تقدمه البلاد منذ 18 عاما. ثم في عام 2012، درب هونغ البلاد للحصول على الميدالية البرونزية في اولمبياد لندن، كأول ميدالية لكوريا الجنوبية لكرة القدم في الأولمبياد.