الكاتب الصحافي المصري ماهر مقلد

وقع الكاتب الصحافي المصري ماهر مقلد مدير تحرير جريدة الأهرام ومدير مكتبها السابق في بيروت كتابه " لبنان فتنة القصور " الصادر عن مركز الأهرام للنشر في مدينة صور بجنوب لبنان .

وجاء حفل التوقيع بدعوة من جمعية "هلا صور" الثقافية الاجتماعية ، بحضور النائب اللبناني علي خريس ، والمستشار الإعلامي للسفارة المصرية في بيروت مصطفى عبد الجواد و قيادات مدينة صور الرسمية والشعبية.

ويركز الكتاب الذي يقع في 290 صفحة على فترة مهمة من تاريخ لبنان من عام 2006 بعد العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى انتهاء ولاية الرئيس ميشال سليمان في مايو من العام الماضي.. وهي الفترة التي شهدت العديد من الأزمات السياسية بالبلاد.

وأكد النائب اللبناني على خريس عضو كتلة التنمية والتحرير التابعة لحركة أمل إن الكتاب هو شهادة حية من الكاتب عن لبنان الذى خبره من خلال معايشته لاحداثها.
وأكد خريس تطلع لبنان لدور الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قيادة مصر للأمة العربية ، معربا عن اعتزازه بالدور التاريخي لمصر في المنطقة ولبنان منذ عهد الرئيس جمال عبد الناصر.

ووصف ابراهيم عوض نائب رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي و المسموع في لبنان الكتاب بأنه وثيقة مهمة عن التاريخ اللبنانى من خلال الفترة التى قضاها الكاتب في لبنان كمدير لمكتب الأهرام في لبنان فى الفترة من العام 2006 وحتى 2010 .