فيلم عندما ضحكت موناليزا

نظمت مديرية ثقافة محافظة إربد في مقر اتحاد المرأة الأردنية اليوم عرضا لفيلم روائي أردني طويل بعنوان "عندما ضحكت موناليزا"، ضمن أنشطة وبرامج المديرية الأسبوعية.

وتدور أحداث الفيلم حول أحلام شابة تدعى "موناليزا"، الشابة الأردنية التي لم تبتسم يوما في حياتها ولكنها شخصية حالمة رومانسية تميل الى التمرد على واقع تعيشه برفقة أختها عفاف، حيث تعيشان معا في منطقة شعبية وكلاهما دون زواج وتجاوزتا سن الثلاثين.

تحصل "موناليزا "على وظيفة في دائرة حكومية وتتعرف على مراسل شاب في الدائرة يحمل الجنسية المصرية يدعى حمدي فيحصل تحول جذري في حياتها، فهي لم تعرف الابتسامة حتى لحظة وقوعها بالحب، ليكون لديها دافع يرسم تلك الابتسامة العريضة على شفتيها بعدها تصادف شخصيات من محيط عملها فضولية جدا تحاول التدخل في شؤنها الخاصة ويستمر الصراع بينهم حتى نهاية الفيلم.

كما أبرز الفيلم مشاهد من مدينة عمان القديمة حيث ظهرت صور لأقدم دور السينما المحلية ومنزل قديم في جبل اللويبدة يمثل بساطة الحياة في الأحياء الشعبية بطريقة سهلة وجميلة.

الفيلم من إخراج فادي حداد، وتمثيل كل من تهاني سليم، شادي خلف، هيفاء الأغا، نادرة عمران، حيدر كفوف، وفؤاد الشوملي وديمة الأشرم ونبيل الكوني.

حضر الفيلم مجموعة كبيرة من السيدات الأردنيات والسوريات وعدد كبير من المواطنين المهتمين من داخل محافظة إربد.