المسرحية

فاز العرض المسرحي "تحولات حالات الاحياء والاشياء" للمخرج الاماراتي محمد العامري بجائزة افضل عرض مسرحي متكامل في مسابقة "ايام الشارقة المسرحية" في دورتها الـ26.

جاء ذلك خلال اعلان لجنة التحكيم في حفل ختام "الايام" بحضور سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى لدولة الامارات العربية المتحدة حاكم الشارقة والذي سلم الجوائز، مساء اليوم في قصر الثقافة بالشارقة.

ووفقا لنتائج اللجنة، فاز بجائزة افضل ممثل دور اول الفنان الاماراتي عبدالله مسعود عن دوره في مسرحية "مرثية الوتر الخامس"، عن نص للاديب الاردني مفلح العدوان واخراج فراس المصري من الاردن، وفازت بجائزة افضل ممثلة دور اول الفنانة الاماراتية "بدور" عن دورها في مسرحية "ليلة".

كما فاز بجائزة افضل تأليف مسرحي الكاتب الاماراتي ناجي الحاي عن مسرحية "ايام اللولو"، وعن افضل اخراج مسرحي الفنان الاماراتي احمد الانصاري عن مسرحية "شيطان البحر"، وعن جائزة افضل اضاءة مسرحية الفنان راشد عبدالله راشد عن مسرحية "مرثية الوتر الخامس"، وجائزة افضل ديكور للفنان وليد عمران عن "تحولات حالة الاحياء والاشياء"، وعن جائزة الموسيقا والمؤثرات الصوتية ابراهيم الاميري عن مسرحية "تحولات حالة الاحياء والاشياء".

وعن جائزة الفنان العربي التي نافست عليها الفنانة الاردنية اريج دبابنة، فازت الفنانة العمانية سميرة الوهيبي، فيما حقق العرض المسرحي "سجل كلثوم اليومي" جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

وحصلت على جائزة افضل ممثلة دور ثاني الفنانة عذاري عن مسرحية "تحولات حالات الاحياء والاشياء" في الوقت الذي حصل فيه الفنان ابراهيم سالم على جائزة افضل تمثيل رجال دور ثاني عن مسرحية "شياطين البحر"، فيما جائزتي افضل ممثلة واعدة وممثل واعد حصل عليهما كل من عبير الجسمي وعلي خميس عن مسرحية "شيطان البحر".

وحازعلى جائزة افضل مكياج الفنان الاماراتي ياسر سيف عن مسرحية "تحولات حالات الاحياء والاشياء"، والفنان الاماراتي مرعي الحليان على جائزة افضل ازياء واكسسوارات عن مسرحية "شيطان البحر".

كما سلم حاكم الشارقة جوائز الشارقة للتاليف المسرحي والتي حصلت فيها على الجائزة الاولى تغريد عبدالواحد الداوود من الكويت عن نص "قصة عبور" ونعيم فتح مبروك من عمان على الجائزة الثانية عن نصه "احلام ممنوعة" فيما حصل على الجائزة الثالثة حميد فارس من الامارات .