البنك الأفريقي للتنمية

أعلن نائب رئيس البنك الأفريقي للتنمية المكلف بالتنمية الإقليمية، والتكامل الإقليمي والخدمات، خالد شريف أمس الجمعة بالرباط "أن مجموعة البنك الأفريقي للتنمية ستمنح للمغرب ملياري دولار من المساعدات خلال السنتين المقبلتين".

وحسب وكالة المغرب العربي للأبناء (MAP) أن "نائب رئيس البنك الأفريقي للتنمية الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة قال في تصريح صحفي عقب مباحثات مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، "لقد أخبرنا رئيس الحكومة أن البنك الأفريقي للتنمية سيمنح للمغرب ملياري دولار من المساعدات خلال السنتين المقبلتين"، مؤكدا " أن المؤسسة البنكية الأفريقية ستواصل مواكبة المملكة في إطار الأولويات التي تحددها الحكومة، مشيدا بالإنجازات الاقتصادية للمغرب".

وفي ذات السياق أشاد شريف أيضا بالمستوى العالي للكفاءات المتواجدة بمختلف القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية المغربية، والتي تساهم بشكل فعال في إنجاح مختلف برامج الشراكة، بشكل يجعل من النموذج المغربي مثالا تعتمده المؤسسة البنكية على المستوى الإقليمي والقاري.

كما تناولت المباحثات بين العثماني وشريف إمكانيات استفادة الدول الإفريقية والعربية الصديقة من التجربة المغربية في العديد من المجالات التنموية في إطار الشراكة مع البنك الإفريقي للتنمية. 

وأشارت (MAP) إلى أن زيارة شريف والتي تعد الأولى من نوعها للمملكة منذ توليه منصبه في نونبر 2016، تتوخى تعزيز التعاون بين البنك والمملكة والاطلاع على المشاريع الجارية فيها.